تعديل

السبت، 5 يناير 2013

ما أسباب سلس البول عند الرجال؟



ما أسباب سلس البول عند الرجال؟

رسل لنا قارئ، يقول أعانى من سلس البول منذ قرابة الست سنوات، ولا أدرى ما السبب، حيث إنى بعد التبول بعدة دقائق تبدأ بعض القطرات بالنزول، مما يجعلنى أضع مناديل على العضو كى لا يصيب ملابسى الداخلية شىء من البول، وهذا الأمر يزعجنى للغاية ويجعلنى أوسوس طوال الوقت أرجو شرح سبب ما أعانى منه، وذكر العلاج، وهل مرضى خطير أم ماذا؟



يجيب عن هذا السؤال الدكتور حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية والعقم جامعة القاهرة قائلا: بداية يجب أن نشير إلى أن مصطلح سلس البول يعنى عدم القدرة فى التحكم فى عملية التبول، وهذا المرض يزيد انتشاره عند السيدات نتيجة لتكرار عمليات الولادة الطبيعية أو الولادة الطبيعية بدون الاستعانة بالطبيب المختص.

أما سلس البول عند الرجال بمفهومه العلمى لا يحدث إلا فى حالة واحدة وهى تضخم البروستاتا وضغطها على مجرى البول وبالتالى ينتج عنها نوع من فقدان القدرة على التحكم الكامل فى التبول وتلك الحالة لا تحدث إلا مع كبار السن حيث يزيد حجم البروستاتا مع تقدم العمر.

أما بالنسبة لأى أعراض لسلس البول يشكو منها الرجل قبل الشيخوخة فلا تتجاوز هنا كونها وساوس لا أساس لها ولا داعى للقلق نهائيا منها.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

المرجو ارسال تعليق محترم