تعديل

الجمعة، 18 يناير 2013

النجاح بامتياز في البكالوريا




 مع اقتراب الامتحانات الإشهادية سواء امتحان الوطني أو الامتحان الجهوي يزداد الضغط على التلاميذ فيصبح عليهم التهيؤ لفروض المراقبة المستمرة و أيضا الاستعداد لامتحان البكالوريا مما يشتت دهن و تركيز التلميذ.
سوف أسعي من خلال هدا الموضوع لتقديم خمس خطوات لتجاوز هده العقبات و التفوق بامتياز إنشاء الله في الامتحان.



الخطوة الأولي تنظيم الوقت : بالنسبة لي من يعد أهم عامل لنجاح خصوصا مع اقتراب الامتحانات الجهوية و الوطنية فيجب عليك أخي التلميذ تحديد قائمة أهداف يومية و أسبوعية لدروس و التمارين التي يجب مراجعتها و نصيحتي لك هنا ابدأ دائما بالأهم و العاجل قبل الغير مهم و الغير عاجل.
الخطوة الثانية الثقة بالنفس : ضع في اعتقادك أنك ستنجح دائما و ستتفوق بامتياز فقط كن إجابي التفكير و ابتعد عن الأفكار و الأشخاص السلبيين اليائسين
الخطوة الثالثة التفاؤل : قال الرسول صلى الله عليه وسلم (“تفاءلوا بالخير تجدوه “) فكر دائما بالنجاح لا بالرسوب فكر بالسهولة والامتياز.
الخطوة الرابعة العمل والإجتهاد : إعلم أن الفلاح لن يحصد إدا لم يزرع و أن المنزل لن يبني بدون أساس كدالك الدراسة بدون المراجعة و إنجاز الواجبات لا يمكن توقع النتائج.
فكما قال الشاعر احمد شوقي : وما نيل المطالب بالتمني *** ولكن تؤخذ الدنيا غلابا
الخطوة الخامسة التوكل على الله : فالله تبارك و تعالى لا يضيع أجر من أحسن عملا. فأجتهد في دراستك و مراجعتك و أن أي جهد تبدله سيعود عليك بالتفوق و النجاح و الامتياز.
في الختام أتمني التوفيق و النجاح لجميع المقبلين علي الامتحانات الجهوية و الوطنية و تذكروا دائما أن لكل مجتهد نصيب فمن أراد العلى سهر الليالي والمثابرة و الاستمرارية  طريق الوصول

0 التعليقات :

إرسال تعليق

المرجو ارسال تعليق محترم