تعديل

الجمعة، 18 يناير 2013

أشياء يجب أن تفعلها كل يوم



 شيئا يجعل يومك رائعا و متميزا:
 بإمكانك أن تجعل يومك متميزا، أو عاديا مثله مثل سائر الأيام. لكن من يبحث عن التطور المستمر لا يقبل من دون شك أن يكون يومه عاديا أبدا  لهذا سنقترح عليك مجموعة من الأشياء تجعل بهايومك متميزا، من أجل التطور و التحسن اليومي المستمر.
-1- اقرأ كل يوم
لا تترك يومك يمر دون أن تقرأ أي شيء على الإطلاق. اجعل القراءة من بين أولوياتك إذا أردت التطور و الإرتقاء.
-2- اشرب الماء باستمرار



تحتاج من 8 إلى 12 كأس ماء يوميا، لا تنس أن أكثر من 75% من دماغك هي عبارة عن ماء. بالإضافة إلى الماء قم بتزويد جسمك بما يكفيه من الطعام الصحي كي تحصل على الطاقة اللازمة للقيام بمختلف الأعمال بحيوية و نشاط.
-3-خطط ليومك
اقض 20 دقيقة كل ليلة للتخطيط ليوم غد، أنشئ لائحة للأشياء التي عليك فعلها و الأهداف التي عليك إنجازها في الغد.
-4-اقرأ 10 آيات
اقرأ 10 آيات من القرآن كحد أدنى، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: (مَن قَرَأَ عَشْرَ آيَاتٍ فِي لَيلَةٍ لَم يُكتَبْ مِنَ الغَافِلِينَ)، كما لا تنس التزود بما يلزمك من الطاقة الروحية عن طريق الصلاة و الذكر.
5- Kaizen
كايزن باليابانية هي كلمة تعني التحسن المستمر، و هو مبدأ متبع لدى اليابانيين من أجل التحسن و التطور المستمر. طور نفسك كل يوم، حسن من أدائك و شخصيتك و مهاراتك كل يوم.
 -6-  اقرأ مقالا في مجالك كل يوم
حدد مجالا من المجالات التي تود أن تصبح الأفضل و الأحسن فيها ثم قم بقراءة مقال واحد كل يوم، اجعلها عادة يومية و سترى بعد مدة كيف ستصبح إنسانا متميزا في ذلك المجال.
 -7-مرن عقلك و ذاكرتك
مرن عقلك و ذاكرتك كل يوم، العقل و الذاكرة مثل العضلة كلما مرنتها أكثر كلما قويت و اشتدت، قم بتمارين يومية لتمرين عقلك (قراءة، ألعاب، رياضة…) و درب ذاكرتك على التذكر.
 -8- ابتسم
ابتسم كل يوم، و لا تنس أخذ جرعتك اليومية من الضحك أيضا (يمكنك فعل ذلك عن طريق مشاهدة مقطع مضحك على اليوتيوب.(
 -9- استيقظ باكرا
عادة الأشخاص الناجحين و المتميزين هي الإستيقاظ المبكر، الإستيقاظ مبكرا له فوائد صحية كبيرة، إضافة إلى توفير الوقت (إذا كنت تنام 8 ساعات في الليلة فستقضي ثلث عمرك في النوم، أي عندما يصير عمرك 60 عاما فستكون قد قضيت 20 عاما نوما)، و تجنب السهر فهو مضر للعقل و الجسم.
 -10- التحفيز
قم بتحفيز نفسك كل يوم للحصول على الطاقة اللازمة من الحماس، اقرأ مقولات إيجابية، أفكار و مقالات إيجابية، و شاهد مقاطع و محاضرات. التق أشخاصا إيجابيين و أصحاب أحلام و طموحات كبيرة.
 -11- سر نحو الهدف
تقدم كل يوم خطوة واحدة، سنتيمرا واحدا، بوصة واحدة أو أي مسافة المهم أن تشعر أنك تقترب من هدفك كل يوم. افعل أي شيء يشعرك أنك تقترب من تحقيق هدفك كل يوم.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

المرجو ارسال تعليق محترم